دستور ألمانيا

في جلسته العلنية بتاريخ ٢٣ أيار ١٩٤٩ ، والتي عقدت في مدينة بون (على نهر الراين)، تحقق للمجلس البرلماني أن القانون الأساسي لجمهورية ألمانيا الاتحادية والذي أقره المجلس البرلماني بتاريخ ٨ أيار ١٩٤٩ قد تم إقراره والموافقة عليه في الإسبوع الواقع ٢٢ أيار ١٩٤٩ من قبل أغلبية أآثر من ثلثي ممثلي الشعب للولايات الاتحادية - بين ١٦ المشارآة.


وبناءاً على هذه الحقيقة فقد قام المجلس البرلماني، ممثلاً برئيسه، بإنجاز القانون الأساسي وإعلانه. وبذلك فسيتم نشر القانون الأساسي في الصحيفة الرسمية المعتمدة على صعيد الاتحاد . عملاً بالمادة ١٤٥ فقره 3

مقدمة

لوعيه التام بمسؤليته أمام الإله والبشر، وبروح إرادته آعضو متكافئ في أوروبا موحدة بأن يخدم السلام في العالم، فقد قام الشعب الألماني بمنح نفسه هذا القانون الأساسي بحكم تمتعه بالسطة التشريعية وسلطة سن القوانين.
أقر الألمان في ولايات* بادن-فورتمبرغ، بافاريا، برلين، براندنبورغ، بريمن، هامبورغ، هيسن، ميكلنبورغ-فوربومرن، ساآسونيا السفلى، شمال الراين – ويسستفاليا، راينلاند- بفالتس، سارلاند، سكسونيا، ساآسونيا-أنهالت، شليسفيغ –هولشتاين، وتورنغن، أنه وبمحض حقهم في تقرير مصيرهم بحرية، أقروا إتمام وحدة وحرية ألمانيا. لذلك فإن هذا القانون الأساسي ساري المفعول لكافة الشعب الألماني.

اقرأ المزيـــد.......


طباعة   البريد الإلكتروني
0
0
0
s2smodern